Twitter_pickyournewspaper Facebook_pickyournewspaper عودة للرئيسية | صحف أخري  

 
 
 

الشروق أون لاين

أقرأ جريدة الشروق أون لاين

معلومات عن صحيفة الشروق أون لاين :

بوابة الشروق هي الواجهة الإلكترونية لمجمع الشروق للإعلام والنشر، تضم حاليا 10 مواقع إلكترونية في مختلف التخصصات، وتعتبر بذلك اكبر بوابة في الجزائر وفي المنطقة المغاربية، حيث تستقطب ما لا يقل عن نصف مليون زائر يوميا.

ويعتبر موقع الشروق أون لاين أبرز واجهة إخبارية في البوابة، حيث يوفر تغطية آنية ومستمرة للأحداث في الجزائر والوطن العربي والعالم، باللغات العربية، الإنجليزية والفرنسية.

تأسس موقع الشروق أون لاين عام 2005 بعد قرار إدارة الشروق إنشاء واجهة إلكترونية للطبعة الورقية لتمكين شريحة من القراء على الشبكة العنكبوتية وكذا الجالية الجزائرية في الخارج من الإطلاع على محتويات الجريدة.

مر موقع الشروق أون لاين بأربعة مراحل أساسية منذ تأسيسه :

1 - من 2005/2007 كان الموقع عبارة عن واجهة إلكترونية للنسخة الورقية لصحيفة الشروق اليومي ( نسخة مصورة + مقالات نصية). - إنشاء نسختين باللغتين الفرنسية والإنجليزية للموقع .

2 - من 2007/2009 تم تحديث الموقع من حيث الشكل والمضمون لمواكبة التطور التكنولوجي الحاصل ليدخل مرحلة التفاعلية وتميزت بفتح المجال أمام القراء للتعليق على المقالات المنشورة وكذا إطلاق استفتاءات حول الأحداث والقضايا المطروحة على الساحتين الوطنية والدولية، كما تم لأول مرة فتح مساحات إشهارية بالموقع.

- إنشاء منتديات الشروق والتي حاليا تحتوي قرابة 200 ألف عضو وهي من أكبر المنتديات في الوطن العربي، حيث تعد فضاء واسعا للقراء للنقاش وتبادل الأفكار. 3 - ابتداء من 2009 شرعت إدارة الموقع في إستراتيجية جديدة لتحويل الموقع إلى صحيفة إلكترونية مستقلة لمسايرة التطور الحاصل في هذا النوع الجديد من الإعلام وكذا تلبية رغبة القراء في متابعة الأحداث ساعة وقوعها بعد الانتشار الكبير للانترنيت في الجزائر وخارجها. ويقوم تحديث الموقع على متابعة الأحداث الوطنية والدولية بشكل متواصل على مدار ساعات اليوم مع استعمال التقنيات الحديثة المستعملة في الصحافة الإلكترونية وكذا شبكات التواصل الإجتماعي ( فايسبوك، تويتر، يوتيوب وغوغل بلاس).

4 - منذ العام 2011 برزت الحاجة في تطوير الموقع ليتحول إلى بوابة إلكترونية قائمة بذاتها، فرضها الطلب المتزايد على مختلف خدمات الموقع من طرف الزوار والشركاء، وهو الأمر الذي أدى بإدارة الموقع إلى ترقيته إلى بوابة إلكترونية أنشأت مجموعة جديدة من المواقع المتخصصة بالتدريج (الشروق الرياضي – جواهر الشروق – أسواق الشروق – قنوات الشروق ...)، خصوصا وأن هذا واكب أيضا التحول الذي طرأ على مؤسسة الشروق التي تحولت على مجمع إعلامي خصوصا مع إطلاق أول قناة تلفزيونية خاصة في الجزائر، والتي تطورت هل الأخرى إلى باقة تضم 3 قنوات فضائية (عامة – إخبارية – قناة طبخ).

يسهر على سير بوابة الشروق الإلكترونية طاقم إداري وصحفي وتقني مجند على مدار الساعة، تتوزع مهامه كالآتي:

1- إدارة الموقع: تشرف على جميع أقسام البوابة فنيا وتحريريا وإداريا.

2- قسم التحرير: يتابع الأحداث الوطنية والدولية.

3- قسم التعليقات: ويقوم بالسهر على نشر تعليقات القراء على مدار اليوم بعد معالجتها.

4- قسم تقني: يتابع سير الموقع تقنيا إلى جانب طاقم الفيديو الذي يعمل بالتنسيق مع هيئة التحرير.

5- قسم الشبكات الإجتماعية: يشرف على متابعة صفحات البوابة عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة.

6- قسم الماركتينغ: تم إنشاؤه حديثا ليقوم بمتابعة مختلف عمليات الترويج والتسويق والإعلان الخاصة بالبوابة.

يحتل الموقع صدارة المواقع الإخبارية في الجزائر وفي منطقة المغرب العربي كما يحتل المراكز الأولى في ترتيب المواقع الإعلامية العربية، بمعدل يفوق نصف مليون متصفح يوميا وأكثر من 25 مليون صفحة يشاهدها الزوار في اليوم، مع العلم أن 75 بالمائة من زوار الموقع من داخل الجزائر، ثم تأتي فرنسا في المرتبة الثانية ب 9 بالمائة وأغلبهم من الجالية الجزائرية المقيمة هناك، وبعدها دول كندا وبريطانيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا...

فاز موقع الشروق أون لاين عام 2011 بجائزة مجلة فوربس كثاني أكبر المواقع العربية تأثيرا على الشبكة العنكبوتية تقدما بمركز واحد عن تصنيف العام 2010 أين حل في المركز الثالث عربيا، واعتلى الموقع منصة التتويج للمرة الثالثة على التوالي في تصنيف عام 2012، ويعتبر الموقع الوحيد في الجزائر والمغرب العربي الذي يعتلي منصة التتويج في هذه المسابقة العالمية، التي تعتمد على معايير تصنيف دقيقة. وفاز صحافيو البوابة بالمرتبة الأولى أربع مرات على التوالي بجائزة نجمة للإعلام في الجائزة الخاصة بالصحافة الإلكترونية (2012-2013-2014-2015).

:الصحافة الجزائرية

:الكلمات الدلالية

الشروق أون لاين
جريدة الشروق أون لاين
اخبار الجزائر

:موقع جريدة الشروق أون لاين

موقع يشمل كل الاخبار الجزائرية لتمكينك من متابعة جميع الاحداث و المستجدات بالجزائر

أقرأ أيضا أهم الصحف الجزائرية
النهار-الجديد-الجزائرية
النهار الجديد الجزائرية

الشروق-أون-لاين-الجزائرية
الشروق أون لاين الجزائرية

صحيفة-الخبر-الجزائرية
صحيفة الخبر الجزائرية
     
     
بوابة-الونشريس
بوابة الونشريس الجزائرية
صحيفة-الفجر-الجزائرية
صحيفة الفجر الجزائرية
الجلفة-أنفو
الجلفة أنفو
     
     
صحيفة-البلاد-الجزائرية
جريدة البلاد الجزائرية
المساء-الجزائرية
جريدة المساء الجزائرية اليومية
أخر-ساعة-الجزائرية
جريدة أخر ساعة الجزائرية
     
صحيفة الشروق أون لاين تقوم بنشر معلومات حول القضايا المحلية و السياسية و الأحداث و الأحتفالات، و الأشخاص و رجال الأعمال. للبحث عن سكن و التسوق و الطقس أذا فهذا هو المكان المناسب للبدء. معلومات عن الأعياد و الأجازات و النتجعات و العقارات و الممتلكات ألي جانب التقارير المالية، وسوق الأسهم و الأستثمارات و البرصة، و يمكن أن نتطلع أيضا للمسرح و السينما و الثقافة و الترفيه و الأنشطة و الفعاليات التي يتم تغطيتها جميعا هنا في الشروق أون لاين الجزائرية.
صحف عربية | صحف مصرية | مقالات و أعمدة | صحف جزائرية | الصحافة | صحف مغربية | سوق الأسهم | صحف يومية | البورصة | صحف سعودية | صحف سودانية | تعريف الصحافة | صحف لبنانية | صحف أردنية | كاريكاتير | صحف عراقية | صحف رياضية | الصحافة اليوم | صحف تونسية
Home l Site Map l Contact Us l Add Newspaper l Privacy Policy l Terms of Services l Link To Us
Copyright ©2014 . All rights reserved.Map